تشرين الأول- أكتوبر2008
الطعام يؤثر على الكائنات الحية: هل تشبه الخروف أم تشبه الفهد؟

كانون الأول- ديسمبر 2008
الأم المرضع تنقل أمراضها إلى أطفالها
المزيد من المعلومات

شباط - فبراير 2010

تصنيف النباتات حسب الفوائد الطبية
المزيد من المعلومات

 

شباط - فبراير 2008

التصنيف العلمي لمرضى التوحد

المزيد من المعلومات

 

الشاي الأخضر يقتل فيروس الإيدز

http://safari-urbain.com/wp-content/uploads/2009/01/green-tea.jpg

اقترحت الدراسة الجديدة في 18 مايو 2009 أنه يمكن للشاي الأخضر أن يكون مفتاحاً لمضادات الإيدز المهبلية. حيث أظهرت الدراسات الجديدة مؤخراً هو أن السائل المنوي يحتوي على عامل أطلق عليه اسم "المني المستمد من عدوى فيروس SEVI " وهو الذي يرافق فيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV " إلى الخلايا التي يقوم بإصابتها.

إن "SEVI " هو بيتا أميلويد ليفية يتكون من بروتين البروستات الموجود في السائل المنوي، هناك أنواع أخرى من "بيتا أميلويد" ترتبط بأمراض عصبية مثل الزهايمر والشلل الرعاش "باركنسون". إن مركب EGCG هو من بين المركبات التي تعمل على مكافحة تشكيل "بيتا أميلويد" ويوجد هذا المركب في الشاي الأخضر.

هل يكافح الشاي الأخضر SEVI وفيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV "؟ نعم، هذا ما وجده الباحث ايلونا هابر (دكتوراة من معهد هاينريش بيتيه لتجارب علم الفيروسات والمناعة في هامبورغ، ألمانيا).

 

أظهر هابر وزملاؤه في الدراسات المخبرية أن EGCG   قام بالقضاء على الألياف التي تشكلت من ببتيدات البروستات وأوقف وصول فيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV " إلى السائل المنوي، وإن جزيئات الشاي الأخضر لم تضر الخلايا البشرية.

واحدة من دراسات أبحاث الايدز بحثت عن جل مهبلي من الممكن أن تستخدمه المرأة أثناء ممارسة الجنس لحماية نفسها من العدوى، إن هذا الجل من شأنه أن لا يسبب أي تهيج ، ومكوناته النشطة يجب أن تزدهر في بيئة المهبل الحمضية.

إن EGCG مستقر في البيئات الحمضية ، وقد اقترح هاربر وزملاؤه إلى أنه سيكون إضافة هامة للجل المهبلي المستخدم في مكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV "، مع وجود دواء مضاد لفيروس نقص المناعة المكتسبة “HIV” .
وعلاوة على ذلك ، لاحظ الباحثون  أن EGCG لوحده له تأثير كمضاد لفيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV ".

لخص الباحثون إلى "إن EGCG هو عنصر طبيعي في الشاي الأخضر ، ويمكن أن يكون له قيمة و هو أيضاً فعال من ناحية التكلفة كمانع وصول فيروس نقص المناعة المكتسبة "HIV " عن طريق السائل المنوي وبالتالي منع وصول فيروس نقص المناعة المكتسبة عن طريق الجنس".

نشرت هذه النتائج على الانترنت في وقت مبكر من وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم

 

مواضيع لها علاقة:

الأيدز

 

 

 

حقوق النشر محفوظة © 2007-2009
أخبار الطب والصحة