أرشيف أخبار الطب والصحة
 

ما علاقة فيتامينE  بالروماتيزم؟؟؟

أظهرت دراسة جديدة بأن تناول الفيتامين E لا يخفف من فرص إصابة المرأة بالروماتيزم"  التهاب المفاصل الرثياني". وقد أشارت المعطيات التي جمعت من خلال دراسات تعتمد على " الملاحظة"، عن طريق مراقبة بعض الأشخاص عن بعد، لفترة من الزمن، بأن الأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائيا ً غنيا بمضادات الأكسدة، مثل فيتامين E ، كانوا أقل عرضة للإصابة "بمرض الروماتزم الذي هو من أمراض المناعة الذاتية"، هذا المرض الذي تصاب به النساء بمعدل ثلاثة أضعاف أكثر من الرجال.
أما الدراسة الجديدة التي نشرت في مجلة" The Journal Arthritis Care Research) )  فقد قامت بتحليل المعطيات المأخوذة من أبحاث (The Women's Research) ، والتي اعتمدت في نتائجها على 39.144 امرأة، يتراوح أعمارهن بين 45،  تم اختيارهن لأخذ جرعة محددة من "فيتامينE "، أومن " المهدئات" كل يوم.
وبعد مرور 10 سنوات، أصيبت بالروماتيزم 50 امراة ممن واظبن على أخذ فيتامين E ، و56 امراة ممن واظبن على المهدئات.
كانت هذه الدراسة واحدة من العديد من المحاولات التي تحاول فهم الآليات التي تكمن وراء أمراض المناعة الذاتية، فمعظم هذه الأمراض قد تصيب النساء أكثر من الرجال، لأسباب لم يستطع العلم حتى الآن حل لغزها.

NEWSWEEK( HEALTH)

 

Zouhour Alsaed: zouhour@med-syria.com

 
بحث في أخبار الطب والصحة
 
 
 

Copy right 2007-2008 © "med-syria.com"
Email us at info@med-syria.com